News Headlines

Or Search News in GUC Calendar

حضور الجامعة الألمانية بالقاهرة فاعليات مؤتمر دبلوماسية العلوم والبحوث2023 برعاية مؤسسه ألكسندر فون هومبلدت الألمانية و الاتحاد الدولي للعلوم البيولوجية

In Academic
Tuesday, February 7, 2023

أكد د. أشرف منصور رئيس مجلس أمناء الجامعة الألمانية بالقاهرة على أهمية الدبلوماسية العلمية المدعومة بالثقة بين الدول والمؤسسات في كلمته التي ألقاها خلال فاعليات مؤتمر دبلوماسية العلوم والبحوث للعمل المناخي والمستقبل المستدام في عصر الوباء وما بعد الجائحة و الذي عقد بالمركز القومي للبحوث من ٧ ل٩ فبراير تحت رعاية مؤسسه ألكسندر فون هومبلدت الألمانية و الاتحاد الدولي للعلوم البيولوجية.

 

و قد تناول د. أشرف منصور في كلمته و أثناء الحوار المفتوح الذي تلا الكلمة تجربة انشاء الجامعة الالمانية بالقاهرة كأول تجربة مصرية في التعليم العابر للحدود و اكبر جامعة من هذا النوع في اجتذاب الطلاب للتعليم الالماني حول العالم. و شارك د. أشرف مع الحاضرين أهمية الثقة في الدبلوماسية العلمية و التعليمية بين الأطراف المشاركة و كيف ان تلك الثقة تتولد بالإصرار و الإتقان و الصدق لتحويل الرؤية و الحلم إلى واقع ملموس و ناجح على أرض الواقع متمثلا في الجامعة الألمانية بالقاهرة.

 

و تزخر الجامعة الالمانية بالقاهرة بأكبر عدد من الحاصلين على منح مؤسسة هومبولدت بين الجامعات الخاصة المصرية، فبالإضافة لد. أشرف منصور فقد حصل على المنحة د. طلال الشبراوي و د. محمد عبد الغني بكلية الهندسة و د. أشرف عبادي، د. رشا حنفي بكلية الصيدلة و التكنولوچبا الحيوية بالجامعة الألمانية اللذان ألقيا محاضرتين أثناء المؤتمر عن طرق الكيمياء التخليقية و الكيمياء التحليلية التي تصادق البيئة و تندرج تحت مظلة "الكيمياء الخضراء".

 

 

GUC Chat Bot