News Headlines

Or Search News in GUC Calendar

محافظ جنوب سيناء يكرم فريق تطبيق الهوية البصرية بالجامعة الألمانية

In Academic
Tuesday, January 10, 2023

كرم اللواء خالد فودة، محافظ جنوب سيناء، فريق عمل تطبيق الهوية البصرية بالجامعة الألمانية، نظرا للمجهود المبذول من جانب فريق عمل مركز هوية مصر لتطبيق مفردات الهوية البصرية بمدن محافظة جنوب سيناء "شرم الشيخ، نويبع، دهب، سانت كاترين، طابا، الطور" والمشاركة الفاعلة بالمشروعات التي أقيمت بمدينة شرم الشيخ تحضيرا لمؤتمر المناخ و كذلك أيضا ممشى دهب السياحي، والتي كان لها بالغ الأثر في النجاح العالمي لمؤتمر COP27.



ضم فريق عمل الهوية البصرية المكرمين الدكتورة ياسمينا صالح، الدكتورة سارة منصور، المهندسة نور عامر، مهندسة نورهان مبارك، المهندسة ناريمان أحمد، المهندس مهاب شهاب، المهندس عمر فريد، المهندسة ياسمين عصام، المهندسة نيفين أشرف، المهندسة إيثار عمر، المهندسة هادية يسرا، المهندسة هنا حسن، المهندس مهند أحمد النعناعي و الأستاذة زينب البغدادي.



وقال الدكتور أشرف منصور، رئيس مجلس أمناء الجامعة الألمانية، إن الراغبين في معرفة تفاصيل الهوية البصرية عليهم زيارة محافظات الأقصر وأسوان والإسكندرية وجنوب سيناء، حيث تم وضع هوية بصرية تتأقلم مع أعين السائحين والناظرين.



وأضاف خلال احتفالية التكريم بالجامعة الألمانية، أن اللواء خالد فودة، حضر خصيصا لتكريم الجامعة الألمانية بالقاهرة، مركز هوية مصر على مجمل أعمال تطوير المحافظة على مدى سنوات عدة، متمثلة في أعمالهم بمدن شرم الشيخ، دهب، طابا، الطور، نويبع، رأس سدر، سانت كاترين، وبالأخص تحضيرات مدينة شرم الشيخ لمؤتمر المناخ 2022 وممشى دهب السياح.



وأشار إلى أنه على مدار 4 أعوام ومن عام 2019 سلمت الجامعة الألمانية بالقاهرة حق استخدم حقوق الملكية الفكرية للمحافظة لمشروعات الهوية البصرية والتطوير الحضري لكامل مدن المحافظة والتي تضمنت رؤية متكاملة لمشاريع التنمية العمرانية والتطوير للمرافق والمنشآت الحيوية الرئيسية ووسائل المواصلات ولافتات الترويج السياحي التعريفية والمجسمات والجدران حتى تصبح المحافظة ومدينة شرم الشيخ تضاهي وتسبق مثيلاتها في شتى أرجاء العالم من المدن التي ترتقي لاستقبال أكبر المحافل الدولية العالمية وإقامة فعاليات ومؤتمرات رئاسية.



وتابع: "قمنا بالتعاون مع قيادات المحافظة والهيئة الهندسية للقوات المسلحة واستطاعت الجامعة بأن تكون عنصر داعم وفاعل في تجهيز مدن محافظة جنوب سيناء وبالأخص مدينة السلام شرم الشيخ لتتزين لاستقبال قادة العالم من 147 دولة في مؤتمر المناخ الذي تم استضافته من 6 إلى 18 نوفمبر 2022.



وقام بدوره الأستاذ الدكتور اشرف منصور بإهداء درع الجامعة للسيد اللواء خالد فودة محافظ جنوب سيناء، إن هذا التكريم والدرع سيتواجد في مكتب المحافظة أبد الدهر، وسيظل وساما على صدر المحافظة من جامعة متميزة يكن لها كل التقدير والاحترام، متوجهًا بالشكر للجامعة الألمانية في القاهرة.




 

وأضاف أن الجامعة الألمانية قامت بعمل أكثر من هوية للمحافظة، وأن الرئيس عبدالفتاح السيسي، وجه خلال الفترة الماضية بتنفيذ هوية بصرية دينية صديقة للبيئة لمدينة سانت كاترين لما له من مميزات وخواص دينية كبيرة حيث يوجد بها الجبل الذي تجلى عليه نزول الله سبحانه وتعالي والحديث مع سيدنا موسى.



وأكد المحافظ أن المشروع يتم تنفيذها بالتعاون مع عده جهات منها الجامعة الألمانية ووزارة الإسكان، مؤكدا أن الجامعة الألمانية انتهت من تنفيذ الهوية البصرية في سانت كاترين.



ولفت إلى الاهتمام الكبير من الرئيس السيسي والمتابعة بشكل دوري من الرئاسة لتنفيذ هذا المشروع، قائلا: "نحن نعمل خلال الفترة الجارية علي إكمال العمل في سانت كاترين لتجهيز المدينة كاملة استعدادا لافتتاحه من الرئيس عبدالفتاح السيسي أواخر العام الجاري".


 

 

GUC Chat Bot