News Headlines

Or Search News in GUC Calendar

للعام الرابع على التوالي حقوق الألمانية بالقاهرة تعقد برامج تدريبية مكثفة لطلابها

In Academic
Thursday, February 4, 2021

صرح الأستاذ الدكتور ياسر حجازي رئيس الجامعة الألمانية بالقاهرة ان كلية الحقوق والدراسات القانونية  بالجامعة قد استأنفت برامجها التدريبية القانونية للعام الرابع على التوالي خلال الفصل الدراسي الأول من العام الجامعي الجاري ، حيث شارك طلاب الكلية في العديد من البرامج التدريبية ضمن خطة التدريب التي تعدها الكلية ، ويقوم على تقديمها نخبة من السادة القضاة من كافة الجهات القضائية ممن يتمتعون بالخبرات القضائية الطويلة ، وكذا البارزين من السادة الخبراء ومحامي مكاتب المحاماة الدولية ، وذلك من خلال برنامج تدريب اليوم الواحد الذى يمتد على مدار ثلاث جلسات تدريبية تستغرق نحو خمس ساعات.

وقد أفاد أ. د. أشرف جابر أستاذ القانون المدني بالكلية والمشرف على التدريب القانوني بها أن هذه البرامج تستهدف وقوف طلاب الكلية على الجوانب العملية والمشكلات العملية في ضوء المستجدات التشريعية والقانونية في الآونة الأخيرة، واكتساب مهارات التعامل معها من خلال مجموعات العمل والنقاشات الجماعية، خاصة فيما يتعلق بالتقاضي الإلكتروني، ووسائل تسوية المنازعات كالوساطة والتحكيم، ومنازعات الأسرة، وجرائم تطبيقات وسائل التواصل الحديثة، وحماية المنافسة، وتسوية المنازعات الرياضية. 

كما أكد د. سعد المصري المنسق العام للتدريب على أن وضع وتصميم هذه البرامج يراعى فيه الموائمة بين الجانب الدراسي النظري والجانب العملي التطبيقي. وأضاف أن خطة التدريب لكل فصل دراسي توضع بما يتناسب مع المستوى الأكاديمي للطلاب في سنوات الدراسة، بما يصقل الجانب الدراسي لديهم. وأضاف قائلا إن  الكلية قد أعدت خطة التدريب للعديد من البرامج التدريبية الجديدة، والتي ستنطلق فعاليتها مع بدء الفصل الدراسي القادم.

 

 

GUC Chat Bot