Home About GUC Academic Programs Facilities and Services Admission Research Student Life Media Production Center Jobs Centre of Continuing Education
 

News Headlines

Or Search News in GUC Calendar

الجامعة الألمانيه بالقاهرة لأول مره فى " معرض هانوفر" السنوي لعام 2016

In GUC News
Wednesday, April 27, 2016

شاركت الجامعة الألمانيه بالقاهرة لأول مره فى " معرض هانوفر" السنوي لعام 2016ضمن وفد جامعات بادن فورتن برج والذى يتضمن الجامعات الراعية اولم وشتوتجارت. جاءت مشاركة الجامعة بمشروعين بحثيين  مقدمين من فريقى عمل من الطلاب والاكاديميين من كليات هندسه الاعلام و هندسه الاتصالات (الفريق الأول) و كليه الصيدله وكليه الهندسة وعلوم المواد (الفريق الثانى).

وقد افتتح المعرض  هذا العام يوم  26 ابريل في مدينة هانوفر الالمانية الرئيس الأمريكي "باراك اوباما" والمستشارة الألمانية "انجيلا ميركل" وقد استمر المعرض لمده ثلاثه ايام. تعد الولايات المتحده الامريكيه  هذا العام دوله شريكه  فى هذا المعرض الصناعى والذي يعد الاهم والاكبر فى العالم . وضم المعرض  ما يزيد عن 5000 عارضا وقد زاره ما يقرب من 250.000 زائر. وجدير بالذكر ان موقع عرض الجامعة الألمانية بالقاهرة  بمشروعيها – فى معرض هانوفر2016 -  قد جذب رواد كثيرين من مختلف المجالات سواءاً من المجال الصناعى اوالاكاديمى.

 http://www.hannovermesse.de/home

وقد  قام اساتذه الجامعة الالمانية المشاركين بعقد عده لقاءات على هامش فاعليات المعرض  مع مختلف الجامعات٬ كما ابدوا تفاعلا مع رواد المعرض فى تقديم شرح تفصيلى للمشروعين وهوالشئ الذى لاقى الاعجاب وقد شارك طلاب الجامعة الألمانية من الدارسين سواء فى فرع القاهره أوبرلين فى تقديم وشرح  المشروعين.      

  المشروع الاول يسمى  "الجامعه الذكيه " مقدم من كليتى هندسه الاعلام وهندسه الاتصالات  وهونظام تم بناءه داخليا وشارك فيه طلاب واكاديميين من الكليتين  وقد صمم لنقل الحرم الجامعى نقله نوعيه فى مجال الخدمات التكنولوجيه المقدمه  للطلاب والاكاديميين والاداريين بالجامعة ، هدفه مساعده الاجيال الحاليه والمستقبليه للجامعة الألمانيه بالقاهرة وتقديم خدمات تكنولوجيه ميسره تقدم حلولا تقنيه للتعليم الذكى مما يجعل الجامعة الألمانيه  فى مصافه الجامعات الرائده عالميا فى دمج هذه التكنولوجيا فى التعليم والخدمات والعمليات الادارية.

وأما  المشروع الثانى  HeliMag مقدم من معمل النانو روبوتيكس والذى يضم مجموعة من طلاب وأساتذة كليتي الهندسة وعلوم المواد والصيدلة بالجامعة وقد قاموا بتصميم روبوتات طبية متناهية الصغر موجهة بالمجال المغناطيسي ويستخدم هذا الروبوت في عمليه تفتيت جلطات الدم دون تدخل جراحي مع تجنب الآثار الجانبية للأدوية المستخدمة الى جانب استخدمات أخرى. ويعد هذا المعمل أحد الإنجازات المتعددة للبحث العلمي بالجامعة الألمانية بالقاهرة ويشترك فيه باحثين من شتى أنحاء العالم..