News Headlines

Or Search News in GUC Calendar

الجامعة الألمانية توقع اتفاقية هي الأول من نوعها بين الجامعات الخاصة و قطاع الصناعة

In Academic
Sunday, October 08, 2017

على هامش حفلات التخرج لهذا العام2017 شهدت الجامعة الألمانية توقيع اتفاقية هي الأول من نوعها بين الجامعات الخاصة و قطاع الصناعة في احتفالية ضمت ممثل من رئيس الجمهورية الدكتورخالد عبد الغفار وزير التعليم العالي و البحث العلمي و السادة أعضاء مجلس الأمناء و صفوة من المجتمع التعليمي و الصناعي بألمانيا.

تمثل هذه الاتفاقية نموذجا يحتذى به فى تزاوج البحث العلمى والصناعة وأحد أهم أوجه التعاون بين الجامعات والمؤسسات الصناعية الوطنية.

وتنص الاتفاقية على تقديم 50 منحة مناصفة بين الجامعةالالمانية ومؤسسة السويدى، على مدار عامين متتاليين بواقع 25 طالب فى كلا من الأعوام الدراسية الحالى والقادم للطلاب المتفوقين من جميع محافظات مصر، تشمل جميع نفقات الدراسة والإقامة والتنقلات، لتضاف الى ال 420 منحة التى قامت الجامعة باهدائها منذ انشائها لأوائل الجمهورية والمحافظات وغيرهم. حيث مثل الجامعة الألمانية فى توقيع البروتوكول، الذى تم على هامش حفل تخرج الجامعة لدفعة 2017، الدكتور أشرف منصور، رئيس مجلس أمناء الجامعة الألمانية بالقاهرة ومثل مؤسسة السويدى الاستاذ صادق السويدى المدير التنفيذي للمجموعة.

ولقد دعا السيد الوزير جميع مؤسسات القطاع الخاص ان تستمر مسيرتهم بشكل كبير وفعال في تحقيق طموحات الدولة المصرية العصرية وتحقيق التنمية المستدامة للتنمية كما فعلت الجامعة الالمانية بالقاهرة، من خلال اتاتحتها للتعليم المتميزلكل المتفوقين من ابناء مصر من خلال تخصصاتها العلمية التكنولوجية الحديثة في مجال الهندسات والصيدلة والإدارة والعلوم التطبيقية والتي أختيرت خصيصا لإعداد الاجيال الجديدة سواء  من خلال توفير التعليم الجيد أو التدريب المهني و هي مجالات تميزت بها دولة ألمانيا على مدار عقود طويلة و يعد النظام الألماني في التعليم و التدريب نموذجا يحتذى به لحرص الدولة على بناء المواطن و تحسين قدراته.

إن ما تحتاجه مصر اليوم فى وجود  اكثر 50% من تعداد سكانها من الشباب، هو تأهيل هذا الشباب واعدادهم الاعداد الجيد بالعلم والمعرفه لتأخذ مصر مكانتها التى تستحقها وتعيد أمجاد الماضى، حيث ان العلم هو قاطرة التنمية